Keystone logo
Neapolis University Pafos Distance Learning

Neapolis University Pafos Distance Learning

Neapolis University Pafos Distance Learning

مقدمة

  • الأستاذة أناستاسيا ريبا ، مديرة وحدة التعلم عن بعد
  • كيرياكولا جورجيو ، تقني تعليمي
  • السيدة Ioulita Aggelopoulou ، مصممة تعليمي
  • Aggelina Agapiou ، مديرة وحدة التعلم عن بعد

تستخدم وحدة التعلم عن بعد (DLU) في جامعة نيابوليس أحدث التقنيات الإلكترونية لمنصة تقدم للطلاب برامج للدراسات العليا في التخصصات المعاصرة. الغرض من DLU هو دعم الطلاب والأكاديميين بالجامعة في كل من التعليم عن بعد طويل الأجل وقصير الأجل. تتمثل الفلسفة الأساسية لـ DLU في ضمان المساواة في الوصول إلى المعلومات واحترام احتياجات كل طالب في جامعتنا. تتمثل رؤيتنا في إنشاء وحدة تكون نموذجًا أوليًا في التعلم عن بعد لجميع الجامعات التي تقدم برامج دراسية مماثلة.

أهداف DLU

توفير التعليم عن بعد استجابة لاحتياجات:

  • الطلاب ، مع التأكد من تحقيق أهداف ونتائج كل دورة.
  • أعضاء هيئة التدريس المشاركين في التعلم عن بعد ليكونوا قادرين على استخدام وإثراء المواد والموارد الإلكترونية المتاحة والتي يمكن استخدامها بواسطة تقنية DLU.
  • استخدام المنصة الإلكترونية لتعزيز البحث والتطوير بالجامعة لإفادة الطلاب والمجتمع الأكاديمي والمجتمع المحلي في قبرص.
  • ربط DLU بالقطاعين العام والخاص للحفاظ على ميزة تنافسية في مجتمع المعرفة والتطوير المستمر.

النموذج التربوي

يعتمد النموذج التعليمي المطبق من قبل جامعة نيابوليس في DLU على هيكل التعلم الإلكتروني. استند تطوير DLU إلى سنوات عديدة من الخبرة والاستنتاجات التي توصلت إليها مؤسسات التعليم العالي من جميع أنحاء العالم.

وبشكل أكثر تحديدًا ، تم أخذ تجربة الجامعة الهيلينية المفتوحة وجامعة قبرص المفتوحة والجامعة المفتوحة في إسرائيل في الاعتبار وتطبيقها. يوفر هيكل برنامج الدورات والأدوات الإلكترونية للطلاب المرونة في تجربتهم التعليمية في التعلم عن بعد طوال فترة دراستهم.

التعليم عبر الإنترنت

كل برنامج دراسي يقدمه التعلم عن بعد منظم ومزود بدليل دراسة كامل. تلتزم بالأهداف الأساسية للتدريب في البيئة الإلكترونية للتعلم عن بعد.

يشتمل النموذج التعليمي المستخدم (الشكل 1) في كل منهج على حزمة تدريبية مخصصة تتيح للطلاب الوصول إلى المواد التي تم تقديمها ونشرها على المنصة الإلكترونية ومناقشتها مع المعلم شخصيًا أو من خلال الاجتماع معهم في جهاز تحكم عن بعد حديث درس التواصل (مؤتمر عن بعد).

يمكن للطلاب أيضًا استخدام أدوات الإنتاجية في بيئات الاتصال المختلفة ، مثل المكالمات الجماعية والندوات عبر الإنترنت ، والتي تساعد الطالب على تطوير التعلم عبر الإنترنت. سيتعلم الطلاب من خلال مجموعة من الإجراءات والمهام الموكلة إليهم باستخدام المنصة الإلكترونية التي تقدمها الجامعة.

سد الفجوة التكنولوجية

تم تصميم هذه المنصة التعليمية الإلكترونية التي تستخدمها جامعة نيابوليس لتحقيق أفضل نتائج التعلم للطلاب. تتيح منصة التعلم عن بعد للطلاب تعلم قدراتهم بسهولة وكيفية استخدامها واختيار الطريقة التي تناسبهم على أفضل نحو لأسلوب تعلم مرن وشخصي.

وجها لوجه التدريب

إلى جانب المحاضرات والتعليمات المسجلة بالفيديو والمتاحة للطلاب ، استأجرت جامعة نيابوليس خطاً حصرياً لاستخدام برامج التعلم عن بعد التي يتم تقديمها عن بعد. لذا فإن الطابع غير الشخصي وإخفاء الهوية للتعليم عن بعد يتضاءل لأن الطلاب يمكنهم رؤية الأستاذ أو الخبير مباشرة في مناطق مصممة خصيصًا وطرح الأسئلة والاستمتاع بالنتائج الإيجابية من مشاركة الطلاب الافتراضية من مختلف مناطق اليونان وقبرص.

الموارد على الانترنت

تتضمن موارد التعلم الإلكتروني عبر الإنترنت المواد التعليمية المتاحة لقراءة كل دورة ، وروابط لمواقع الإنترنت ، والاتصالات عبر الإنترنت والوسائط المتعددة. تسهل أدوات المنصة على الطلاب والمعلمين التفاعل مع الأشكال المختلفة للمواد التدريبية والمشاركة في التعلم من خلال تبادل المعرفة. توفر هذه البيئة متعددة العوامل للطلاب ظروفًا مواتية للتعلم المرن والشخصي ، والذي يجمع بين مزايا الأساليب الحديثة للتعلم عن بعد.

المواقع

  • Paphos, قبرص

أسئلة