ميد في القيادة التربوية

عام

وصف البرنامج

أخذ زمام المبادرة مع ماجستير في القيادة التربوية من جامعة كونكورديا

كنت تأتي باستمرار مع الأفكار لتحسين مدرستك. أنت حريص على بذل المزيد من الجهد في تشجيع الطلاب - والزملاء - على النجاح إلى ما بعد الفصل الدراسي. أنت جاهز لتصبح قائدًا. ماذا بعد؟ كسب ميد في القيادة التربوية من كونكورديا. مع الرائد ميد ، لا يوجد شيء لا يمكنك القيام به. لديك الطموح والتفاني والرحمة - الشيء الوحيد الذي تحتاجه الآن هو المعرفة لتطبيق التغيير بفعالية. مع الماجيستير في القيادة التربوية ، يمكنك القيام بذلك وأكثر من ذلك.

ما ستدرسه

  • مبادئ تعزيز علاقة المدرسة والمجتمع الداعمة.
  • القضايا القانونية والأخلاقية التي يواجهها المعلمون يوميًا.
  • التدريس الفعال للفصل الدراسي وكيفية تعزيز تحصيل الطلاب.
  • أسس التغيير التنظيمي.

الدورات المتميزة

شراكات المدرسة والمجتمع

يتناول هذا المساق مبادئ تخطيط وإدارة برنامج لبناء علاقة داعمة متبادلة بين المدرسة وبيئتها. ينصب التركيز على تطوير المهارات والاستراتيجيات اللازمة لربط المدرسة بالناخبين في المجتمع مثل أولياء الأمور والمواطنين ومجموعات المصالح الخاصة.

دراسات الحالة في القانون والأخلاق

هذه الدورة عبارة عن دراسة للقضايا القانونية والأخلاقية المتعلقة بالأمور العملية التي يواجهها المعلمون في ممارستهم اليومية. تشكل دراسات الحالة التي تتحدث مباشرة إلى المعلمين وتركز على المعضلات الأخلاقية اليومية في التعليم الأساس لهذه الدورة. من المهم بشكل خاص في هذه الدورة التركيز على بُعد الأخلاق من حيث صلته بالتعليم والقيادة.

استراتيجيات لتعزيز تحصيل الطلاب

تقدم هذه الدورة لمحة عامة عن ما يشكل التدريس الفعال للفصل الدراسي. سوف تستكشف الدورة أيضًا فئات الاستراتيجيات التي توضحها الأبحاث ، والتي سيكون لها احتمال كبير في تعزيز التحصيل لجميع الطلاب في جميع المواد الدراسية في جميع مستويات الصفوف الدراسية. ستتم دراسة البحث والنظرية بالإضافة إلى التطبيق العملي للاستراتيجيات.

التغيير التنظيمي

يوفر التغيير التنظيمي نظرة عامة تمهيدية على الأسس النظرية والاجتماعية للتغيير التنظيمي. بالإضافة إلى ذلك ، يستكشف المقرر مصادر وعمليات التغيير ونتائج التغيير التعليمي وما يترتب على ذلك من آثار بالنسبة للمدرسين والإداريين. تم تصميم الموضوعات والأنشطة لمراجعة القضايا ذات الأهمية والأهمية بالنسبة لأولئك الذين يفكرون في مهن في الإدارة التعليمية أو الأدوار كمدرسين رئيسيين ووكلاء للتغيير.

لماذا كونكورديا

كمبدعين في مجال التعليم ، تعمل كلية التربية بجامعة كونكورديا - بورتلاند على تمكين المعلمين لأكثر من قرن وتواصل التأثير على التعليم من مرحلة ما قبل الولادة إلى مستوى الدكتوراه. في الواقع ، توجد كلية التربية في المدرسة الرائدة في نموذجنا التعليمي الجديد ، المعروف باسم 3toPhD®. إن نفس العقول الجريئة وراء هذا النموذج الأولي المبتكر هي أيضًا تلك التي تُشكِّل أبحاثنا التعليمية المستمرة وبرامجنا الجامعية والدراسات العليا. نحن ننمي مجتمع المعلمين المؤهلين لتطوير التعلم في كل مرحلة - انضم إلينا.

توافر المنحة الدراسية

نحن نقدم ما يصل إلى 3000 دولار في المنح الدراسية ، والآن ، قد تكون مؤهلا للحصول على الكتب المدرسية المجانية.

متطلبات القبول

  • اكتمل التطبيق.
  • يجب أن يكون المتقدمون قد حصلوا على درجة البكالوريوس أو أعلى من مؤسسة معتمدة إقليمياً.
  • محاضر رسمية من كلية / جامعة معتمدة إقليميا مع شهادة بكالوريوس أو ماجستير. لراحتك ، يرجى التوقيع على نموذج إصدار النص إذا كنت ترغب في أن تطلب جامعة كونكورديا - بورتلاند النصوص الرسمية نيابة عنك.
  • نموذج تاريخ العمل أو سيرته الذاتية التي تعرض تجربة العمل.
  • يجب أن يحصل المتقدمون على معدل تراكمي للطلاب الجامعيين يبلغ 2.8 أو أعلى.
  • بيان النوايا ، 475-600 كلمة في الطول. سيتم تقييم محتوى ووضوح الكتابة في عملية القبول. يرجى الرد على المطالبات التالية بشكل فردي ، وترقيم كل استجابة:
    • قدم نفسك باختصار إلى فرق القبول في مكتب الدراسات العليا وكلية التربية من خلال مناقشة الخلفية المهنية واهتمامك بمتابعة برنامج الدراسة الذي تريده في كونكورديا (حوالي 75-100 كلمة).
    • صف أهدافك المهنية ومواءمتها مع البرنامج الذي اخترته ومهمة كونكورديا الشاملة. وضح كيف أعدت قوتك وخبراتك للنجاح في البرنامج (حوالي 200 - 250 كلمة).
    • ناقش تحديًا حقيقيًا في العالم الواقعي في المجال المهني الذي تتماشى معه شهادتك (على سبيل المثال التعليم قبل 12 عام والتعليم العالي وتدريب الشركات) تقديم مثال. ما الإجراء الذي يجب على المعلمين أو المتخصصين اتخاذه لمواجهة هذا التحدي؟ (حوالي 200 - 250 كلمة)
    • بالنسبة للمرشحين الذين حصلوا على معدل نقدي 2.80 ، يرجى توضيح ما أدى إلى انخفاض المعدل التراكمي وكيف ستنجح في برنامج الدراسات العليا الصعبة اليوم.
آخر تحديث للكانون الأول (ديسمبر) 2019

عن هذه الكلية

If education is your passion, this is your university. One of the most respected names in learning today, Concordia University–Portland is reshaping the way the world views teachers and students. We o ... قراءة المزيد

If education is your passion, this is your university. One of the most respected names in learning today, Concordia University–Portland is reshaping the way the world views teachers and students. We offer education degree programs at every level – many of which can be earned online – from a Bachelor in Education to master and doctorate degree programs. إظهار محتوى أقل