ماجستير في إدارة الأعمال - ماجستير في إدارة الأعمال عبر الإنترنت

عام

أقرا المزيد عن هطا البرنامج على موقع الجامعة/الكلية

وصف البرنامج

في السيناريو المعقد الذي نعمل فيه ، لم يعد النجاح يكمن في مجال أدوات الإدارة ، ولكن في القدرة على حل المشكلات التي تنشأ.

هذا هو السبب في أن ماجستير إدارة الأعمال عبر الإنترنت ESEUNE Business School تم تصميمه بناءً على عرض قيمة مبتكر لإعداد المهنيين الذين يقدمون حلولًا تحويلية للشركات والمجتمع. يطور المهارات (القيادة والفرق والإبداع والرؤية وما إلى ذلك) ويعزز المعرفة (الاستراتيجية والابتكار والتخطيط المالي وما إلى ذلك) التي تساهم في نجاح إدارة الأعمال وتعزز الحياة المهنية للمشاركين.

تجمع ماجستير إدارة الأعمال عبر الإنترنت بين الجلسات غير المتزامنة التي يعمل فيها الطالب بشكل فردي مع فصل واحد شهريًا في الموقع الرقمي (من خلال Zoom) حيث يعزز الطلاب والمدرسون التعلم.

ما هي عوامل النجاح الرئيسية لبرنامج ماجستير إدارة الأعمال عبر الإنترنت؟

  1. الأشخاص المشاركون
    الأشخاص ذوو الخبرة المهنية والإسقاط ، الذين يتطلعون إلى إدارة المنظمات.
  2. المعلمون
    المحترفون (من بين الأفضل في مجالات تخصصهم) الذين يتميزون بخبراتهم الواسعة في الموضوعات التي يعملون فيها.
  3. طريقة
    تركز بالكامل على تعزيز المهارات وتوطيد المعرفة لإدارة الأعمال.
  4. الشبكات
    يعمل حوالي 3000 مدير أكملوا ماجستير إدارة الأعمال في ESEUNE في مئات الشركات في 30 دولة حول العالم.
  5. هيكل ماجستير في إدارة الأعمال
    يسمح بجعل تطوير برنامج الماجستير متوافقًا مع النشاط المهني والشخصي للطالب.
  6. الرؤية العالمية
    فترات تدريس اختيارية في جامعة جورجتاون بالصين ووادي السيليكون والهند وأفريقيا.

man, businessman, tablet computer

برنامج

أ. الناس والمعدات

الناس هم العامل الرئيسي في منظمة اليوم. هم المصدر الرئيسي للميزة التنافسية لأنه فقط من خلال الإبداع والمعرفة هي الأفكار التي تحتاجها المنظمة لخلق قيمة باستمرار وبمعدل متزايد يتم توليدها. في هذا المجال من البرنامج ، نعرض مفاتيح العمل مع الأشخاص ، بدءًا من الذات (المعرفة الذاتية) ، والاستمرار مع الفريق (القيادة) وانتهاءً ببيئة المؤسسة ، لتطوير أسلوب إدارة جديد موجه نحو توليد القيمة من خلال طاقة الناس.

  1. القيادة والذكاء العاطفي
  2. كيف تعمل مع الفرق
  3. تدريب الفريق
  4. البرمجة اللغوية العصبية والتواصل الفعال
  5. التعرف على الناس
  6. تمكين الفرق من أجل التغيير

ب. القيمة والسوق

الأفكار في حد ذاتها لا تولد قيمة. يتم تحديد القيمة من قبل العميل والسوق. الابتكار يحول الأفكار إلى قيمة. في هذا المجال من البرنامج ، سنعرض مفاتيح الابتكار من خلال نشر الأدوات والأساليب التي تساعد المديرين على توجيه الطاقة التي يولدها الأفراد نحو تطوير المنتجات والخدمات والنماذج التنظيمية التي تهدف إلى توليد القيمة.

  1. القيمة ، العملاء ، السوق
  2. الابتكار والإبداع
  3. القيادة المبتكرة
  4. خرائط القيمة
  5. كيفية تطوير مقترحات القيمة المتباينة
  6. الابتكار كقدرة نظامية
  7. MAP (مشروع عمل متعدد التخصصات)

ج. التحول الرقمي

تواجه شركاتنا أكبر تحد واجهته على الإطلاق: تغيير نماذج أعمالها. إنه ليس وقت التغيير. نحن نعيش تغيير العصر. التكنولوجيا والعولمة والقيم الاستهلاكية الجديدة تولد نماذج أعمال جديدة في المزيد والمزيد من القطاعات. وعندما يصل هذا التحول إلى قطاع ما ، فإن أولئك الذين لم يعرفوا كيفية التكيف مع التغيير يتم استبعادهم من المنافسة ، وفي هذا المجال نقوم بتحليل مفاتيح تحويل نماذج الأعمال ، من منظور عملي بارز مدعوم بمصفوفات العمل التي يتم استخدام المُيسِّرين في الشركات للمساعدة في عمليات التغيير هذه.

  1. التقنيات الأسية
  2. الاستراتيجية الرقمية
  3. تطوير نماذج أعمال جديدة
  4. إدارة المواهب الرقمية
  5. الصناعة 4.0
  6. التسويق الرقمي
  7. MAP (مشروع عمل متعدد التخصصات)

د. الكفاءة

تتعلم الشركة المستدامة كيفية تحسين الموارد وتحقيق المزيد ، بأقل (كفاءة). في هذا المجال ، نقوم بتعميق تعظيم الاستفادة من قيمة المنظمة من خلال تخطيط الموارد المالية ، والتأكيد على القرارات الرئيسية في الوقت الحاضر مثل إدارة الخزانة أو التمويل أو تخطيط الاستثمار.

  1. البيانات المالية
  2. إدارة النقود
  3. الإدارة المالية والاستثمارات
  4. التمويل الدولي
  5. SOGE (محاكاة)

E. الاستراتيجية

إدارة المنظمات ليست مجرد إدارة الموارد. إنه يعني اختيار المستقبل: التغلب على الرؤية قصيرة المدى السائدة (حل المشكلات اليومية) والتفكير على المدى المتوسط والطويل لتوجيه المنظمة نحو المستقبل من خلال اتخاذ القرارات في الوقت الحاضر.

  1. الرؤية الاستراتيجية
  2. الكروم يوجه الشركة نحو المستقبل
  3. التصميم والتنفيذ والتحكم
  4. بيئات التوجيه وعدم اليقين
  5. MAP (مشروع عمل متعدد التخصصات)

زاي - العولمة (اختياري)

نحن نعيش في عالم معولم وعلى المدير أن يفهم تأثير الثقافات المختلفة التي تشكل سوقًا يسمى العالم في تصميم استراتيجيات الأعمال. يتضمن MBA Online فترات دراسية اختيارية في أمريكا وآسيا وأفريقيا لتعزيز الرؤية العالمية للمشاركين.

  1. البرنامج التنفيذي لجامعة جورج تاون
  2. أكاديمية Silicon Valley CEO
  3. الأعمال التجارية في الصين (بكين وشنغهاي)
  4. دولة الشركات الناشئة في إسرائيل
  5. الهند
  6. تعلم خدمة أفريقيا
آخر تحديث للتشرين الثاني (نوفمبر) 2020

عن هذه الكلية

Fundada en Bilbao (País Vasco, España) en 1992, ESEUNE es una Escuela de Negocios europea con un marcado espíritu global y con una actitud dinámica e innovadora. Hoy en día una persona directiva tiene ... قراءة المزيد

Fundada en Bilbao (País Vasco, España) en 1992, ESEUNE es una Escuela de Negocios europea con un marcado espíritu global y con una actitud dinámica e innovadora. Hoy en día una persona directiva tiene que estar capacitada para resolver problemas en un mercado llamado mundo. La globalización es una realidad incuestionable y en ESEUNE creemos que la mejor forma para comprender la globalización es vivirla en primera persona. Apostamos por aprender haciendo, compartiendo experiencias, viviendo la realidad. Por eso hemos diseñado una metodología única que convierte nuestros masters en acción: MBAction! De la experiencia práctica hacia la asimilación de contenidos y herramientas; de los problemas en un mundo real a su solución. Una metodología que aumenta la motivación y la comprensión por parte de las personas participantes logrando un aprendizaje más efectivo. إظهار محتوى أقل