ماجستير عبر الإنترنت في إدارة الاتصالات والصحافة الرياضية

عام

أقرا المزيد عن هطا البرنامج على موقع الجامعة/الكلية

وصف البرنامج

اسم الماجستير ماجستير عبر الإنترنت في إدارة الاتصالات والصحافة الرياضية
بداية الدورة أكتوبر 2020
المدة الزمنية 12 شهر
لغة الأسبانية

عرض للماجستير

برنامج الماجستير عبر الإنترنت في إدارة الاتصالات والصحافة الرياضية هو برنامج مدته عشرة أشهر يهدف إلى تطوير مهارات القيادة في الاتصال في مجال معين من صناعة الرياضة .

يركز البرنامج بشكل خاص على النقلة النوعية التي يشهدها الاتصال ، والتي تعمل على تغيير المنطق الحالي حتى الآن والتي تمنح أخصائي الاتصال دورًا بارزًا للغاية.

البرنامج مخصص للأشخاص الذين يرغبون في تكريس أنفسهم لمجال اتصالات الشركات ، في الشركات أو الكيانات أو في وسائل الإعلام المتعلقة بمجال الرياضة .

يعتمد Master محتوياته على رؤية واسعة جدًا ومحدثة للدور الذي يلعبه الاتصال اليوم في صناعة الرياضة. لذلك ، سيطور الطالب كفاءات تتراوح من استراتيجية التواصل ، والمنطق الجديد الضروري لفهم نموذج الاتصال الحالي ، وفهم القنوات الرقمية ، وتطوير المحتوى واستغلاله ، فضلاً عن البيئة القانونية والاقتصادية والمالية .

سيقوم الطالب بوضع سياق من خلال الموضوعات المختلفة ما هو الدور الأساسي لمحترفي الاتصال في صناعة الرياضة والترفيه ، وسيفهم كيف أن مجال الاتصالات مكمل لا غنى عنه على الصعيدين المؤسسي والتجاري.

يعد فهم الاتصال من منظور الشركات أحد العناصر الرئيسية التي يتبعها البرنامج ، ولكن دون إغفال فهم الصحافة الرياضية الجديدة. تجبر الجماهير والقنوات الجديدة وسائل الإعلام والصحفيين على التطور باستمرار. إن ظهور مفاهيم مثل "مباشرة إلى المستهلك" أو المؤثرين هو مجرد مثال واحد على ذلك.

تحتاج صناعة الرياضة المعقدة والمتغيرة إلى محترفين يفهمون جيدًا ما هو النموذج الجديد عندما يتعلق الأمر بالتواصل وتقديم المحتوى إلى جمهور يتزايد تجزؤًا سريع الزوال ويصعب التأثير عليه.

أهداف

الأهداف الرئيسية لهذا البرنامج هي:

  • اكتساب معرفة بالنموذج الجديد للاتصال وما سيكون الدور المناسب لمهنيي الاتصال في صناعة الرياضة.
  • تعرف على ما تطلبه الشركات والكيانات والرياضيون على مستوى استراتيجية الاتصال والمحتوى.
  • فهم المجال المهني والاقتصادي للشركات والأندية والهيئات والرياضيين. من كيفية هيكلة الصناعة إلى كيفية تمويلها.
  • فهم الدور الجديد للصحفي الرياضي: كيف قام بتحديث دوره وما هي الاتجاهات المستقبلية التي ستعاني منها هذه المهنة.
  • تعرف على الاستراتيجيات في الشبكات الاجتماعية للكيانات والرياضيين: من الوعي إلى المشاركة وتحقيق الدخل.
  • فهم السوق المتغير للحقوق السمعية والبصرية: من التلفزيون إلى OTT.
  • تطوير التفكير النقدي للطالب من خلال توفير الأدوات المفاهيمية التي تسمح له بتمكين نفسه ويصبح محترفًا برؤية تحليلية.

الملف الموصى به

تهدف درجة الماجستير هذه إلى خريجي الجامعات من أوروبا والدول الناطقة بالإسبانية التي تتمتع بالملف الشخصي التالي:

  • خريجون أو خريجون في: الصحافة ، الاتصال السمعي البصري ، التسويق ، العلاقات العامة.
  • في الحالات التي يعتمد فيها الطالب الدراسات العليا قبل عملية اعتماد الدرجة الجامعية ، ستقوم اللجنة الأكاديمية بتقييم السيرة الذاتية للمرشح ومحفظة الطالب بالإضافة إلى الخطة الدراسية المكتملة ، والتي يجب أن تحافظ على معادلة معقولة مع الدراسات الجامعية الحالية. نفس المنطقة.

المناهج الدراسية

المواضيع الاجبارية ECTS
بيئة صناعة الرياضة الحالية
التسويق الرياضي: من العلامة التجارية إلى الرعاية
التواصل المؤسسي والرياضة
إدارة الاتصال في الكيانات الرياضية وللرياضيين
الاستراتيجيات الرقمية في الخصائص الرياضية: جيل المجتمعات
الإستراتيجيات الرقمية في الخصائص الرياضية: من المشاركة إلى تحقيق الدخل
الدور الجديد للصحفي الرياضي
البيئة القانونية والمالية في صناعة الرياضة
الحقوق السمعية والبصرية في الرياضة
التواصل والمحتوى في الرياضات الإلكترونية
مشروع الماجستير النهائي
5
5
5
5
5
5
5
5
5
5
10
مجموع 60
1. مقدمة في صناعة الرياضة

فهم أداء السوق الرياضية الحالية على المستوى العالمي. من هم اللاعبون الرئيسيون؟ ما هي أهدافهم؟ كيف هي مصادر دخلك؟ تنظيم السوق والاتجاهات الحالية للممتلكات الرياضية العالمية الكبيرة.

2. التسويق الرياضي: من العلامة التجارية إلى الرعاية

سنحلل كيف يمكن أن تصبح العقارات الرياضية علامات تجارية عالية القيمة تضم ملايين المتابعين. كيف تبني علامتك التجارية وكيف تميز نفسك؟ ومن هناك ، كيف يمكنني تفعيل علامتي التجارية لجذب الرعاة؟

3. الاتصال المؤسسي والرياضة

تزداد أهمية شخصية Dircom في الهياكل الرياضية. ما هو دور ديركوم؟ . إدارة الاتصال لأصحاب المصلحة (وسائل الإعلام - الجمهور العام - المؤسسات) ، إدارة الأزمات ، مهارات Dircom.

4. إدارة الاتصال في الممتلكات الرياضية وللرياضيين

أدوات للإدارة الفعالة والتواصل الموجه نحو النتائج في المنظمات الرياضية أو الأحداث الرياضية. سنرى كيف تعمل الخصائص والأحداث الكبيرة مقابل الصغيرة ، وكيفية تطوير خطة الاتصال والمحتوى ، وكيفية خدمة الصحفيين أو جذب انتباههم ، من بين أمور أخرى. إن ظهور قنوات جديدة يجعل إدارة الاتصالات للرياضيين ذات أهمية متزايدة. ولكن ليس العمل في كيان أو نادٍ كما هو بالنسبة لشخص. سنرى تحديد مواقع الرياضيين وخطط الاتصال ، وكيفية إدارة الشبكات الاجتماعية للرياضيين والمنصات الجديدة الموجهة للمستهلكين للرياضيين.

5. الاستراتيجيات الرقمية في الخصائص الرياضية: جيل المجتمعات

استفد من الشبكات الاجتماعية لتكوين جمهور ومتابعين ومعجبين. 1- شخصية رئيس المحتوى والاستراتيجية الرقمية . المفاتيح والأدوات. رواية القصص / عمل القصص. خلق القصة. التنسيقات الرقمية: ورشة عمل للكتابة / تحرير الصور / تحرير الفيديو / البث المباشر. إستراتيجية وسائل الإعلام المدفوعة عبر الإنترنت / المؤثرون الرياضيون. لوحات القياس.

6. الإستراتيجيات الرقمية في الخصائص الرياضية: من المشاركة إلى تحقيق الدخل

كيفية إنشاء إستراتيجيات تحقيق الدخل من المعجبين؟ بيئات التواصل الاجتماعي أو إنشاء بيئاتك الخاصة؟ ماذا وما الذي يرغب مجتمعنا في دفعه؟

7. الدور الجديد للصحفي الرياضي

يقدم هذا الموضوع للطالب معرفة السياسات التجارية لتوليد الأعمال في الأماكن الرياضية. من صالة الألعاب الرياضية ، نادي التنس إلى الملعب أو الساحات.

8. البيئة القانونية والمالية في صناعة الرياضة

في مثل هذه الصناعة المعقدة والمتغيرة ، من الضروري فهم البيئة القانونية التنظيمية على المستويين الوطني وفوق الوطني. إن الفهم الجيد للخصائص المالية للكيانات الرياضية والرياضيين سيساعدنا على فهم منطق السوق.

9. الحقوق السمعية والبصرية في الرياضة

ما هي الحقوق السمعية البصرية ، ولمن تنتمي ولماذا هي استراتيجية. بيع الحقوق السمعية والبصرية. تحليل أصحاب الحقوق: المال مقابل التعرض. المذيعون: من التلفزيون إلى OTT. الجمهور الجديد.

10. الاتصال والمحتوى في الرياضات الإلكترونية

دخلت الرياضة الإلكترونية بقوة كبيرة واكتسبت منطقًا تشغيليًا مشابهًا جدًا لصناعة الرياضة. يكتسب جيل الجماهير وإدارتها أهمية أساسية لخصائص الرياضات الإلكترونية عندما يتعلق الأمر بتوليد الموارد الاقتصادية.

11. مشروع الماجستير النهائي

إعداد مُدَرَّس لمشروع ماجستير نهائي حيث يتعين على الطالب تجميع المعرفة المكتسبة في المواد المختلفة التي سبق تدريسها. سيتألف العمل من كتابة مشروع شامل بموضوع محدد مسبقًا. يجب على الطالب إثبات قدرته على التحليل والتركيب وأنهم قد حصلوا على منهجية عمل لتطوير المشروع في كل مرحلة من مراحلها.

التوجيه

  • الرسائل النصية القصيرة ، المعرفة السابقة لملف الطالب وأهدافه من قبل القسم الأكاديمي ، ستعين معلمًا لكل طالب. سوف يساعدك معلمه في اتخاذ القرارات الرئيسية المتعلقة بمتابعة الدورة ، وكذلك في توجيه حياتك المهنية ، وكل ذلك يتم من خلال ثلاث جلسات توجيه فردية.

فرص وظيفية

  • ديركوم في الكيانات الرياضية (نوادي ، فرق ، اتحادات ، وكالات ، رعاة)
  • مدير الاتصالات للرياضيين المحترفين
  • استراتيجي الاتصالات والمحتوى الرقمي للمنظمات الرياضية والرياضيين
  • مدير الحقوق السمعية والبصرية في الكيانات الرياضية أو المذيعين
  • الإعلام الرياضي

معلمون

مايكل تابيرو
مؤسس مدرسة الإدارة الرياضية

بدأ مايكل حياته المهنية كلاعب من لعبة الركبي في ستاد الفرنسية. وبعد سنوات، وقال انه اختار أن تتعهد وخلق الرجبي نادي باريس نويي. وبعد سنوات أسست وكالة الاتحاد الافريقي ديلا دو الرياضة، والتي كانت متخصصة في العلاقة بين الرياضة وإدارة الأعمال. وفي الوقت نفسه، يدرس مايكل التسويق لأكثر من 15 عاما حتى عام 2010، قررت أن تبدأ مدرستها الخاصة بإنشاء مدرسة الإدارة الرياضية (SMS)، كلية إدارة الأعمال المتخصصة في الإدارة الرياضية، والتي هي الآن المؤسس والمعلم .

كزافييه بوركالا
مخرج البرنامج

بكالوريوس علوم الاتصال (2007) والإعلان والعلاقات العامة (2008). مدير ومستشار اتصالات للعلامات التجارية الكبرى ، مع خبرة واسعة في عالم الرياضة.

بدأ حياته المهنية كصحفي رياضي في وسائل الإعلام مثل La Razón و Radio Marca و Rac1 و Cadena SER. في عام 2009 ، أصبح مدير الاتصالات في Octagon Spain ، وكالة التسويق والاتصال الرياضي. وقد عمل هناك حتى يومنا هذا على توجيه الأحداث الرياضية البارزة ذات النطاق الدولي (جولة فالنسيا المفتوحة 500 ATP ، تجربة التنس للأندية الأندلسية ، سباق الدراجات في Quebrantahuesos ، سباق الأندلس للدراجات وماراثون دي مالاغا). قام أيضًا بتطوير وتنسيق خطط المحتوى واستراتيجية الاتصال ، المتعلقة بالرياضة والترفيه ، لماركات مثل Endesa أو Telefónica أو Rakuten أو Adeslas أو Polar أو Compeed أو Firestone ، وغيرها. يشغل حاليًا منصب مدير الاتصالات وينسق فريق المحتوى والمحتوى السمعي البصري لشركة Octagon في إسبانيا. لديها رؤية رقمية 100 ٪ ومتكيفة مع التقنيات الجديدة.

إيناكي أوريباري
مدرس مدرسة الإدارة الرياضية

مدير الاتصالات بشهادة كرة القدم الشاطئية العالمية في فقه اللغة الإنجليزية (2004) والصحافة (2007) والماجستير الدولي في إدارة اتصالات الشركات (2017). مدير الاتصال مع أكثر من عقد من الخبرة في الرياضة على أعلى مستوى. بعد اتخاذ خطواته الأولى في عالم الصحافة في Diario As ، انضم إلى قسم الاتصال في RCD Espanyol كمساعد للمسؤول الصحفي. في عام 2010 ، أصبح مدير الاتصالات في Beach Soccer Worldwide ، التي تدير كرة القدم الشاطئية الاحترافية على نطاق عالمي ، وهو المنصب الذي يشغله حاليًا. بالإضافة إلى توجيه استراتيجية الاتصال والعمليات الإعلامية في خمس بطولات كأس العالم FIFA ومئات الأحداث الدولية ، فقد عمل مع عشرات الاتحادات والكيانات الوطنية مثل FC Barcelona أو UNAOC ، أو علامات تجارية مثل Puma أو adidas أو Power Horse وغيرها. .

كزافييه رييرا
أستاذ مدرسة الإدارة الرياضية

صحافي. تخرج في علوم الاتصال (2003) ، وقد ارتبطت حياته المهنية دائمًا بالتلفزيون والرياضة. لقد كان يتابع أخبار نادي برشلونة لمدة 10 سنوات. عملت أولاً كمراسل ميداني ومقابلات لقناة Gol Televisión وبعد ذلك لمدة 7 سنوات كمراسلة رياضية في برشلونة لتلفزيونات مجموعة Atresmedia Group و La Sexta و Antena 3 TV. في عام 2019 ، انضم إلى Liga de Videojuegos Profesional ، وهي شركة عالمية رائدة ناطقة بالإسبانية لتنظيم الدوريات وأحداث الرياضة الإلكترونية كمدير للمواهب ، ودمج خبرته ومعرفته في صناعة جديدة وشابة جدًا.

فيكتور فرنانديز
أستاذ مدرسة الإدارة الرياضية

مدير الحساب Tinke Barcelona - قائد الفريق Tinkle Valencia تخرج في علوم الاتصال والإعلان والعلاقات العامة ، ماجستير في التسويق من مدرسة برشلونة للإدارة وماجستير في تحسين محركات البحث والتسويق عبر محركات البحث من مدرسة INESDI الرقمية. مدير الحساب في Tinkle Barcelona ورئيس الفريق والإرشاد المكتبي في Tinke Valencia ، طور خبرته في Nissan Motor Ibérica ، في قسم الاتصالات الداخلية. اكتسب سابقًا خبرة واسعة في الاتصالات المؤسسية والرياضية. لقد عمل في مجال الاتصالات المؤسسية للمسابقات والأحداث الرياضية الهامة مثل NBA في إسبانيا ، FIWC و X Games في برشلونة ، من بين مشاريع أخرى. وهو أيضًا خبير في إدارة البصمة الرقمية للأشخاص والعلامات التجارية في محركات البحث.

مارك مينشين
أستاذ مدرسة الإدارة الرياضية

المخرج بالكو 23. صحفي ذو خبرة واسعة في المطبوعات الاقتصادية الوطنية. تخرج في الصحافة من جامعة رامون لول ، وبدأ حياته المهنية في Expansión ، حيث ظل كمحرر متخصص في الرياضة والتوزيع والخطوط الجوية بين عامي 2010 و 2015. في مارس من ذلك العام ، بدأ مشروعه الخاص بإطلاق Palco23 ، الصحيفة الرائدة المعلومات الاقتصادية عن صناعة الرياضة.

فرانسيسك كروسيس
المدير الأكاديمي لمدرسة الإدارة الرياضية

فرانسيس كروسيس هو خريج علوم الاتصال وماجستير في الاتصالات الرقمية والتقنيات الحديثة.

لأكثر من 10 سنوات كان يعمل في وكالة التسويق الدولية أوكتاجون في تطوير استراتيجيات الاتصال وتوزيع المحتوى في الأحداث الرياضية والعمل مع العلامات التجارية الراعية مثل كوكاكولا ، فودافون ، موفيستار ، بالانتين وغيرها. كما أنه أدار حقوق التلفزيون لعدد كبير من الأحداث في السوق السمعية البصرية المتغيرة.

كان يعمل لمدة 5 سنوات في نادي برشلونة لكرة القدم في قسم تطوير الأعمال الذي سمح للنادي بالحصول على موارد اقتصادية جديدة في فترة تحققت فيها عولمة أندية كرة القدم الكبرى. خلال تلك الفترة ، أصبح نادي برشلونة ثاني نادٍ يتمتع بأعلى ميزانية للدخل على المستوى الدولي.

يشغل فرانشيسكو حاليًا منصب نائب رئيس التسويق في مكتب أوكتاجون للسوق الإسبانية. وتتمثل مهمتها في تنسيق فريق الوكالة الذي ينشئ وينفذ ويقيس استراتيجيات الرعاية للعلامات التجارية والممتلكات في مجال الرياضة والموسيقى والترفيه على الصعيدين الوطني والدولي.

تقوم الوكالة حاليًا بإدارة حسابات مثل Movistar أو Budweiser أو Endesa أو Rakuten أو Firestone وغيرها.

آخر تحديث للآب (أغسطس) 2020

منحة Keystone الدراسية

اكتشف الاختيارات التي يمكن أن تمنحها لك منحتنا الدراسية

عن هذه الكلية

Sports Management School es una escuela internacional especializada en Gestión del Deporte, ubicada en París, Lausanne y Barcelona, centrada exclusivamente en la gestión deportiva. Esto nos confiere u ... قراءة المزيد

Sports Management School es una escuela internacional especializada en Gestión del Deporte, ubicada en París, Lausanne y Barcelona, centrada exclusivamente en la gestión deportiva. Esto nos confiere una vasta experiencia en todos los ámbitos vinculados con este mundo y, en particular, el comercio y la distribución, el marketing, la comunicación, la organización de eventos deportivos, etc. Nuestro objetivo es formar a jóvenes profesionales y directivos del deporte. Desde nuestra creación en 2010, Sports Management School cuenta ya con 300 alumnos de Grado y Posgrado y con más de 100 titulados, con un índice de integración del 90% en empresas del sector tras la obtención del diploma. إظهار محتوى أقل