Keystone logo

6 دراسة عبر الانترنت برامج في الرعاية الصحية الرعاية الصحية النفسية علم النفس علم النفس الأسرى 2024

المرشحات

المرشحات

  • الرعاية الصحية
  • الرعاية الصحية النفسية
  • علم النفس
مجالات الدراسة
  • الرعاية الصحية (6)
  • العودة إلى الفئة الرئيسية
المواقع
البحث عن المزيد من المواقع
نوع الدرجة
المدة الزمنية
سرعة الدراسة
لغات
لغات
شكل الدراسة

دراسة عبر الانترنت برامج في الرعاية الصحية الرعاية الصحية النفسية علم النفس علم النفس الأسرى

ما هو علم نفس الأسرة؟
علم نفس الأسرة هو الدراسة العلمية لديناميات الأسرة والطرق التي تتفاعل بها العائلات مع بعضها البعض. وهو يركز على كيفية عمل العائلات من حيث علاقاتها وتواصلها وهيكلها العام. يعمل علماء نفس الأسرة على فهم كيفية تفاعل العائلات وكيف يمكنهم تحسين علاقاتهم. كما أنها تعمل على مساعدة الأسر في أوقات الأزمات، مثل الطلاق أو الموت. يعمل علماء نفس الأسرة أيضًا مع الأطفال والمراهقين لمساعدتهم على التعامل مع مشكلات الأسرة. قد يعملون مع أولياء الأمور لتعليمهم مهارات الأبوة الفعالة أو مساعدة العائلات على التعامل مع القضايا الصعبة مثل تعاطي المخدرات أو العنف المنزلي. قد يقدم علماء نفس الأسرة أيضًا العلاج للعائلات التي تمر بوقت عصيب.

ماذا يمكنني أن أفعل بشهادة في علم نفس الأسرة؟
يمكن أن تؤدي شهادة في علم نفس الأسرة إلى مهنة في البحث أو التدريس أو الممارسة السريرية. قد يعمل علماء نفس الأسرة في المستشفيات أو العيادات أو الممارسات الخاصة أو مختبرات الأبحاث. قد يعملون أيضًا في المدارس أو الوكالات الحكومية أو المنظمات التي تقدم خدمات للعائلات. يختار العديد من علماء نفس الأسرة أيضًا متابعة وظائف في التعليم أو السياسة العامة.

أنواع مختلفة من درجات
علم نفس الأسرة تستغرق درجة البكالوريوس في علم نفس الأسرة عادةً أربع سنوات حتى تكتمل. خلال دراستك، ستأخذ دورات حول مواضيع مثل ديناميات الأسرة والتنمية البشرية والتواصل. ستتاح لك أيضًا فرصة المشاركة في التدريب الداخلي أو المواضع الميدانية. عادةً ما تستغرق درجة الماجستير في علم نفس الأسرة من سنتين إلى ثلاث سنوات حتى تكتمل. خلال دراستك، ستأخذ دورات متقدمة حول مواضيع مثل علم النفس المرضي والتقييم والتدخل. سيكون لديك أيضًا فرصة لإجراء البحوث وكتابة أطروحة. ستعدك درجة الدكتوراه في علم نفس الأسرة لمهنة البحث أو الممارسة السريرية. خلال دراستك، ستأخذ دورات متقدمة حول مواضيع مثل علم النفس المرضي والتقييم والتدخل.