شهادة البرنامج المهني في إدارة المشاريع الهندسية. التعامل مع التعقيد (TU Delft)

edX

وصف البرنامج

اقرأ الوصف الرسمي

شهادة البرنامج المهني في إدارة المشاريع الهندسية. التعامل مع التعقيد (TU Delft)

edX

نظرة عامة

من المسلم به على نطاق واسع أن الاستخفاف بتعقيد المشروع هو أحد الأسباب الرئيسية لفشل المشروع. استنادًا إلى الأنشطة الدولية المرجعية (Merrow، 2010) ، نعلم أن 40٪ من المشاريع في المتوسط ​​لا تقدم ما وعدت به.

إذن كيف يمكنك كمهندس ذو خلفية تقنية تحسين أداء مشروعك؟

في هذا البرنامج ، ستتعلم مهارات إدارة المشاريع التي تحتاجها لإدارة المشاريع الهندسية بنجاح. في البداية ، ستركز على مراحل المشروع الأولى ، والتي تعتبر حاسمة لتحقيق نجاح المشروع. وتشمل المجالات المشمولة مدير المشروع والفريق ، وعملية المشروع وسياق المشروع. في نهاية هذا الجزء من البرنامج ، ستكون قد أنشأت خطة تنفيذ المشروع الخاصة بك.

ولكن كيف ستتعامل مع أوجه عدم اليقين المتأصلة المرتبطة بطول ونطاق المشاريع الهندسية والبنية التحتية وبيئاتها المتغيرة باستمرار؟ وكما هو الحال مع معظم العوامل الخارجية ، يصعب تجنب أو التحكم في العديد من أسباب وعواقب هذه الشكوك. إن محاولات التغلب على هذه التحديات بمجرد محاولة الحد من أسبابها ليست كافية.

في الجزء الثاني من البرنامج ، سوف تتعلم منهجيتنا في إتقان تعقيد المشروع ، مع التركيز على تطوير الواجهة والعمل الجماعي. ستطور المهارات التي تحتاجها لاتخاذ إجراءات في الوقت المناسب من أجل معالجة التعقيدات وتحسين فرصك في نجاح المشروع.

سوف تتعلم كيفية تحديد ما يجعل مجمع المشروع وكيفية إجراء تقييم للتعقيد. سوف تقوم بتحليل هذه العناصر في سياق مشروعك الخاص. وبعد ذلك ، وبناءً على إطار التعقيد الخاص بنا ، سوف تحدد بصمة التعقيد الخاصة بمشروعك وتستخدمه لتكييف عمليات الإدارة الخاصة بك.

تم تصميم هذه الدورة من قبل خبراء TU Delft الدوليين حول تعقيد المشروع ، وتستند إلى أكثر من 60 عامًا من الخبرة العملية بالإضافة إلى الأبحاث ذات الصلة في هذا المجال. "نرى أن المشاريع لا تزال تفشل وهناك حاجة لفعل الأشياء بشكل مختلف. هذا ما يدور حوله هذا المساق: تقديم أفضل الممارسات لتنفيذ المشاريع على أساس أحدث الأبحاث التي نجريها. - البروفيسور هانز باكر.

المستقبل الوظيفي

  • ومن المتوقع أن تنمو مهن إدارة المشاريع بنسبة 33 في المائة حتى عام 2027. (المصدر: معهد إدارة المشاريع).
  • سيتم إنشاء ما يقرب من 22 مليون فرصة عمل جديدة خلال العقد القادم - وبحلول عام 2027 ، سيحتاج أرباب العمل إلى ما يقرب من 88 مليون شخص يعملون في الأدوار الموجهة لإدارة المشاريع (المصدر: معهد إدارة المشاريع).
  • متوسط ​​راتب مدير المشروع: 81،201 $ في السنة ، ومدير مشروع كبير: 096 103 دولار في السنة في الولايات المتحدة (المصدر: really.com - 2017).

ماذا ستتعلم:

  • لإدارة مشروعك بنجاح في مختلف القطاعات والسياقات.
  • للعمل معًا بنجاح في فريق المشروع.
  • لفحص عناصر المشروع (مثل الواجهات ، أصحاب المصلحة ، الثقافات ، البيئة ، التكنولوجيا ، إلخ) وتفاعلاتهم المعقدة.
  • تحديد ما الذي يجعل المشروع معقدًا وكيفية إجراء تقييم للتعقيد.
  • لتطوير البصمة المعقدة وتكييف عمليات الإدارة الخاصة بك لتناسب تعقيدات مشروعك.
تقدم هذه المدرسة برامج في:
  • الإنجليزية
edX

آخر تحديث June 2, 2018
المدة والسعر
هذه الدورة عبارة عن دراسة عبر الأنترنت
Start Date
تاريخ البدء
أيلول 2019
Duration
المدة الزمنية
10 - 14 أسابيع
Price
السعر
269 USD
Locations
الولايات المتحدة الأمريكية - كامبريدج, ماساتشوستس
تاريخ البدء : أيلول 2019
أخر موعد للتسجيل أتصل بالجامعة
تاريخ الانتهاء أتصل بالجامعة