الاقتصاد الإسلامي، والخدمات المصرفية والمالية

بكالوريوس في مجال الاقتصاد الإسلامي، والخدمات المصرفية والمالية (بكالوريوس متد)

تقدم الجامعة الإسلامية اون لاين برنامج درجة الأولى في العالم خالية من الرسوم الدراسية البكالوريوس في الخدمات المصرفية الإسلامية والاقتصاد. هذه الدرجة يفتح الباب لمهنة المحتملة في حقل مثيرة، وتوسيع ومفيد، وهي نقطة انطلاق لمزيد من الدراسات.

"وأحل الله البيع وحرم الفائدة." (القرآن الكريم، 2: 275) وفي عالم اليوم تغمرها المعاملات القائمة على الفائدة، والعقود المصرفية غير القانونية والاستثمارات الحاجة إلى الخدمات المصرفية الإسلامية آخذ في الازدياد. والعديد من البلدان شهدت مؤخرا ارتفاعا في الطلب على الخدمات المصرفية الإسلامية. ويتوقع المحللون أنه في المعدل الحالي للتوسع في 8-10 سنوات القادمة سوف الشبكة المصرفية الإسلامية في دولة الإمارات العربية المتحدة تجاوز النظام المصرفي التقليدي.

فرص عمل في مجال الخدمات المصرفية الإسلامية هي أيضا في ازدياد. وفقا لدراسة أجرتها أيه تي كيرني، إحدى أكبر شركات الاستشارات الإدارية في العالم، "سوف تكون هناك حاجة يصل إلى 30،000 فرصة عمل المصرفية الإسلامية الجديدة في دول الخليج خلال العقد المقبل." في حين لا يزال الشرق الأوسط يوفر فرص النمو هناك إمكانات كبيرة للنمو في بلدان مثل إندونيسيا وبنغلاديش والهند وبلدان من شمال أفريقيا وآسيا الوسطى والتي لديها عدد من السكان المسلمين كبير.

يُدرَّس البرنامج في:
  • الإنجليزية

أبحث عن 4كورسات اخرى في Islamic Online University »

هذه الدورة عبارة عن دراسة عبر الانترنت
Duration
4 - 12 سنة
دوام جزئي
دوام كامل
Price
- التعليم المجاني
حسب المواقع
حسب التاريخ