النظرية والممارسة الدبلوماسية (عبر الإنترنت)

عام

وصف البرنامج

لماذا نحتاج الدبلوماسيين؟

الدبلوماسيون هم أعضاء في مهنة تم تطويرها على مدار قرون عديدة. ولكن لماذا لا نزال بحاجة إليهم في عالم يتحول عبر الاتصالات الإلكترونية؟ يتناول هذا المساق طبيعة الدبلوماسية. عندما يكون ذلك مناسبا ؛ مزايا وعيوب الطرق الدبلوماسية المختلفة ؛ وقاموس الدبلوماسية.

بنهاية هذه الدورة ، يجب أن يكون المشاركون قادرين على:

  • صف وشرح بشكل واضح شكل ووظائف النظام الدبلوماسي العالمي المعاصر.
  • تحديد ووصف المراحل المختلفة للمفاوضات ، وأهداف كل مرحلة ، وتقنيات تأمين الاتفاق ، وتقديم أمثلة من الممارسة الدبلوماسية.
  • قارن بين مختلف البعثات والمكاتب والمؤتمرات والتقنيات والإجراءات المتبعة في الدبلوماسية الثنائية ومتعددة الأطراف.
  • تحليل ما يسهم في الوساطة الناجحة.
  • تبرير دور القمم ومكانها في ساحة التفاوض.
  • الدفاع عن قيمة الدبلوماسية مع السلطة والحماس.

مراجعات بالطبع

إن دورة Diplo للنظرية والممارسة الدبلوماسية أمر لا بد منه حقًا لأي الوافد الجديد أو الدبلوماسي المحترف الذي يحتاج إلى تلميع أو تحديث معارفه على أساسيات الدبلوماسية في العالم الحديث. شخصيا ، وجدت مسارًا ذا فائدة كبيرة لأنه أعطاني الفرصة لتطبيق النظرية على الواقع من خلال استكشاف كيفية ممارسة الجوانب المختلفة للدبلوماسية يوميًا وتعلم التعرف على هذه النظريات للوهلة الأولى.

كاثلين نينا توبو ، مساعدة سكرتارية ، مكتب القصر ، تونغا

كانت النظرية والممارسة الدبلوماسية بالطبع مفاجأة رائعة. كانت المحاضرة الرئيسية مفيدة للغاية لمعرفتي الأكاديمية والشخصية في الدبلوماسية. أكثر ما أحببته هو أنني حصلت على فرصة عظيمة للتعلم من الخبرات الدبلوماسية لزملائي في الدورة التدريبية.

أليخاندرو لوزانو ، مفوض الشؤون السياسية والثقافية ، سفارة المكسيك في مدينة الفاتيكان (الكرسي الرسولي)

بالطبع مخطط

  1. اللحظة الدبلوماسية: الدبلوماسية: نشاط متخصص ؛ اللحظة الدبلوماسية: الظروف التي تشجع الدبلوماسية ؛ الأنظمة الدبلوماسية والأساليب الدبلوماسية ؛ النظام الدبلوماسي العالمي في الخطوط العريضة.
  2. المفاوضات: مرحلة ما قبل المفاوضات ، الصيغة ، ومراحل التفاصيل ؛ الأهداف المنشودة في كل الصعوبات الخاصة بهم ؛ تقنيات تأمين الاتفاق ، على سبيل المثال "الربط".
  3. الزخم الدبلوماسي: كيف يمكن الحفاظ على زخم التفاوض وإذا ضاع ، استعاد ؛ المواعيد النهائية ، واستعارات الحركة ، والدعاية ، ورفع مستوى المحادثات ؛ اتفاقيات التعبئة والتغليف والمتابعة.
  4. الاتصالات: أشكال الاتصالات السلكية واللاسلكية واستخداماتها وقيودها في الدبلوماسية ، بما في ذلك إشارة خاصة إلى دبلوماسية الهاتف في الأزمات (بما في ذلك "الخطوط الساخنة") والمؤتمرات عبر الفيديو.
  5. الدبلوماسية الثنائية: السفارات والمكاتب القنصلية والبعثات المقيمة غير التقليدية مثل أقسام المصالح والمكاتب التمثيلية ؛ لماذا هم الجزء الرئيسي من الثورة المضادة الحديثة في الممارسة الدبلوماسية.
  6. الدبلوماسية المتعددة الأطراف: المؤتمرات المخصصة والدائمة ؛ المسائل الإجرائية: المكان ، العضوية ، جدول الأعمال ، الشفافية ، وقبل كل شيء صنع القرار ؛ انتصار "صنع القرار بالإجماع" وأساليبه المختلفة ، على سبيل المثال ، إجراء صمت الناتو.
  7. الوساطة: المساعي الحميدة والتوفيق والوساطة ؛ دوافع الوسطاء (المسار الأول والمسار الثاني) ؛ وساطة متعددة الأحزاب ؛ هل هناك وسيط "مثالي"؟ اللحظة الناضجة وما إذا كان هناك شيء مثل الوساطة المبكرة.
  8. القمة: لعنة الدبلوماسي: قضية الدفاع: مؤتمرات القمة التسلسلية ، مؤتمرات القمة المخصصة (بما في ذلك دبلوماسية الجنازة) ، تبادل وجهات النظر رفيع المستوى ؛ أسرار نجاح القمة.

من يجب أن يطبق

هذه الدورة سوف تهم:

  • الدبلوماسيون العاملون وموظفو الخدمة المدنية وغيرهم ممن يعملون في العلاقات الدولية والذين يرغبون في تحديث أو توسيع معارفهم تحت إشراف ممارسين أكاديميين ذوي خبرة.
  • طلاب الدراسات العليا في الدبلوماسية أو العلاقات الدولية الراغبين في دراسة الموضوعات التي لا يتم تقديمها من خلال برامجهم الجامعية أو الأكاديميات الدبلوماسية واكتساب رؤية أعمق من خلال التفاعل مع الدبلوماسيين الممارسين.
  • طلاب الدراسات العليا أو الممارسين في مجالات أخرى تسعى للحصول على مدخل إلى عالم الدبلوماسية.
  • الصحفيون وموظفو المنظمات الدولية وغير الحكومية والمترجمون ورجال الأعمال وغيرهم ممن يتفاعلون مع الدبلوماسيين ويرغبون في تحسين فهمهم للموضوعات المتعلقة بالدبلوماسية.

المنهجية

تتم هذه الدورة عبر الإنترنت بالكامل على مدار عشرة أسابيع. يتم توفير مواد وأدوات القراءة للتفاعل عبر الإنترنت من خلال الفصل الدراسي عبر الإنترنت. في كل أسبوع ، يقرأ المشاركون نص المحاضرة المقدم ، ويضيفون الأسئلة والتعليقات والمراجع في شكل إدخالات النص التشعبي. يقرأ المحاضرون والمشاركون الآخرون هذه المقالات ويستجيبون لها ، مما يخلق تفاعلًا بناءً على نص المحاضرة. خلال الأسبوع ، يكمل المشاركون أنشطة إضافية عبر الإنترنت (على سبيل المثال ، مزيد من المناقشة عبر المدونات أو المنتديات أو الاختبارات أو المهام الجماعية أو المحاكاة أو المهام القصيرة). في نهاية الأسبوع ، يجتمع المشاركون والمحاضرون عبر الإنترنت في غرفة دردشة لمناقشة موضوع الأسبوع. لإكمال الدورة التدريبية بنجاح ، يجب على المشاركين كتابة عدة مهام مقالة. تعتمد الدورات التدريبية على نهج تعاوني للتعلم ، يتضمن مستوى عالٍ من التفاعل.

تتطلب هذه الدورة ما لا يقل عن خمس إلى سبع ساعات من وقت الدراسة في الأسبوع.

آخر تحديث للتشرين الأول (أكتوبر) 2019

عن هذه الكلية

DiploFoundation is a non-profit institution established by the governments of Malta and Switzerland in 2002. Diplo works to increase the role of small and developing states, and to improve global gove ... قراءة المزيد

DiploFoundation is a non-profit institution established by the governments of Malta and Switzerland in 2002. Diplo works to increase the role of small and developing states, and to improve global governance and international policy development. إظهار محتوى أقل
مسيدا , بلغراد , واشنطن , جنيف + 3 أكثر أقل