Fundación Universitaria Popayán - Univida

مقدمة

اقرأ الوصف الرسمي

الوحدة الأكاديمية الافتراضية والمسافة - UNIVIDA

100 ٪ جودة التعليم العالي الظاهري

118884_Banner-quienes-somos-19.jpg

مهمة

المساهمة في التكوين المتكامل للأشخاص من خلال وسائل تعتمد على استخدام وتطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، مما يعرض جهودهم في التنمية المستدامة للمنطقة والبلد للخطر ؛ على أساس الملاءمة المهنية والاستراتيجيات التربوية التي تضمن ذلك. المشروع في الإجراءات المؤسسية التي تعزز العمليات التعليمية في المنطقة والبلد.

رأي

يجب أن تكون الوحدة الأكاديمية الافتراضية والمسافة عن بُعد التابعة لمؤسسة يونيفيدا التابعة لجامعة بوبايان ، مجالًا معروفًا لأدائها في مجالات التعليم الافتراضي والتعليم عن بعد ، والإسقاط الاجتماعي ، وتوليد برامج وفقًا للاحتياجات الإقليمية والوطنية والدولية. لذلك ، يجب أن يستند تطوير العمليات إلى إطار لمعايير الجودة الدولية ، التي تستجيب للاحتياجات التعليمية التي وضعتها وزارة التعليم الوطني وهيئات إصدار الشهادات.

سياسة الجودة

تسعى وحدة يونيفيدا الأكاديمية الافتراضية والمسافة ، الملتزمة بالتشكيل المتكامل للأشخاص من خلال استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والاعتماد على المواهب البشرية المناسبة ، إلى رضا عملائها من خلال تنفيذ عملية فعالة ، تخضع للتحسين المستمر ، والتي يتوافق مع اللوائح القانونية ومعايير الجودة الدولية.
حقق كل من FUP و UNIVIDA ، وهما يحققان هدفًا يتمثل في تقديم خدمات تعليمية عالية الجودة وفقًا للمعايير الدولية ، شهادة ISO 9001: 2008 التي تمنحها المنظمة الدولية Bureau Veritas ، في 15 مارس 2016.


وبهذه الطريقة ، يتم التأكيد مجددًا على التزامنا تجاه المجتمع الأكاديمي ، حيث نقدم عمليات احترافية من الواقعية التي تلبي أعلى خصائص الجودة ، بنقرة واحدة.

أهداف الجودة

  • الحفاظ على شهادة الجودة ISO 9001: 2008 الممنوحة من قبل Bureau Veritas.
  • تطوير عملية إنشاء دورة افتراضية فعالة يتم تعديلها وفقًا للمعايير القانونية.
  • تطبيق التحسين المستمر على عملية إنشاء دورات افتراضية وغيرها من العمليات التي تسهم في تحقيق مهمة UNIVIDA.

118886_Banner-educacion-virtual-19.jpg

ما هو التعليم الافتراضي؟

يشير مصطلح "التعليم الافتراضي" ، والذي يطلق عليه أيضًا "التعليم عبر الإنترنت" ، إلى تطوير برامج التدريب التي لها فضاء إلكتروني كسيناريو تعليمي وتعليمي. (...) من هذا المنظور ، التعليم الافتراضي هو عمل يسعى إلى تعزيز أماكن التدريب ، والاعتماد على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لإنشاء طريقة جديدة للتعليم والتعلم. " (رجال 2009).

في هذا المعنى ، يشير التعليم الافتراضي إلى عملية لا تتطلب وجود الطالب في نفس الوقت وفي نفس المساحة لتكون جزءًا من تجربة تعليمية ، من خلال استراتيجية تربوية شاملة.

كيف يتم منهجية الدراسة في الوضع الافتراضي؟

المنهجية التي تنفذها UNIVIDA هي التعلم الإلكتروني ، المعروف باسم التعليم الافتراضي. في هذا النموذج ، يتغير دور المعلم ، وهو مدير ، ومنسق ، وميسر ، ووسيط ، ومشارك آخر. الطالب هو بطل عملية بناء المعرفة ، لأنه لا يستجيب لنقل المحتوى ، ولكن إلى التطوير التعاوني للمواضيع المقترحة التي تولد معرفة مهمة. تتم إدارة مرونة الوقت ولا تتطلب التواجد في فصل دراسي تقليدي ، ولكن من خلال منصة تعليمية ، في هذه الحالة ، Moodle.

كم من الوقت يجب علي تخصيصه لبرنامج افتراضي؟

في الواقع ينبغي تخصيص ساعة واحدة لكل موضوع. يتم تطوير دورتين (المواد) على مدى خمسة أسابيع ، ليصبح المجموع ستة مواد في 15 أسبوعًا ، وهي مدة فصل دراسي واحد.

كل طالب مسؤول عن وقتهم ، لذلك ستكون الدورات متاحة بحلول الوقت الذي يرغب فيه الطالب في تسجيلهم.

كيف تتم الأعمال وورش العمل؟

توجد أعمال تعاونية ، ولكن ضمن فلسفة عمل مستقلة يمكنك من خلالها تنفيذ أنشطتك بشكل مستقل ، حيث قد لا يتطابق الطلاب دائمًا مع الجدول الزمني. ومع ذلك ، تمارين مثل الويكي (مواقع الويب التي تم إنشاؤها بشكل تعاوني) والمنتديات ، حيث يساهم الطلاب في موضوع بشكل غير متزامن ، أي في أوقات مختلفة.

كيف هي عملية التقييم؟

هناك العديد من أنشطة التقييم ، بما في ذلك: ورش العمل ، والامتحانات ، والممارسات المنزلية ، والاتفاقيات مع مختبرات الاختبار ، والواجبات المنزلية ، والوظائف ، إلخ. تضيف أيضًا حضور الدرس والمشاركة في المنتديات والوصول إلى المنصة إلى درجة الطالب.

سيقوم المعلم الافتراضي بتقييم الأعمال الأسبوعية والتقييم النهائي ، الذي يتكون من مجموعة من الأنشطة الأكاديمية.

119090_Banner-investigacion-19.jpg

بحث

بحث UNIVIDA هو واحد من المجالات الرئيسية للاهتمام والتنمية. ليس فقط لأنها وحدة أكاديمية ، ولكن لأننا نؤمن إيمانا راسخا بأن تطوير المهارات وتشكيل الموقف البحثي سيوفر موارد كبيرة للمهنيين في المستقبل الذين يشكلون معنا.

نحن نتصور هذا النشاط من خطين للعمل:

  • البحوث التكوينية: يتم تطويرها ضمن البرامج الافتراضية ، وكذلك من خلال برامج البحث الأساسية التي يمكن للطلاب والمدرسين فيها تطوير مهاراتهم وقدراتهم البحثية من خلال الأنشطة التكميلية المختلفة (ورش العمل واللعب والندوات وغيرها).
  • البحث نفسه: تنفيذ مختلف مشاريع البحث والتطوير والابتكار (IDI) ، التي تركز على التعليم بوساطة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. ويشمل تطوير البرمجيات وإنشاء الموارد التعليمية ، وكذلك التفكير المستمر في عملنا التربوي.

المواقع

بوبايان

Address
بوبايان, كاوكا, كولومبيا