Islamic Online University

مقدمة

اقرأ الوصف الرسمي

معلومات عنا

مؤسس والمستشار: الدكتور بلال فيليبس

الهيئة الطلابية: 284877 الجامعة الإسلامية عبر الإنترنت (آيو) هو من بنات أفكار الدكتور بلال فيليبس، الذي تصوره مؤسسة التي من شأنها أن تقدم برامج على الانترنت، المكثف، الجامعية والدراسات العليا تماما خالية من الرسوم الدراسية.

مهمة

"جعل المعرفة الإسلامية الأصيلة متاحة بسهولة إلى العالم من خلال الإنترنت فقط من أجل المتعة الله هو النبيل الحياة هدف ومهمة تستحق التضحية كل الطاقات واحد ويعني ل" (د. بلال فيليبس، مؤسس ورئيس جامعة الإسلامية أون لاين).

تهدف جامعة أون لاين الإسلامية (آيو) لمنح حق الوصول العالمي إلى المرحلة الجامعية الجودة، الدراسات العليا وبرامج التعليم على مستوى الدراسات العليا للطلاب في أي تكلفة تقريبا. وتتمثل مهمتها في "غير الأمة الإسلامية والوضع العالمي من خلال التعليم المناسب" المبادئ التي تقوم عليها وآيو هي:

المعرفة: القرآن والسنة

قال الله تعالى: "والواقع أنها ليست سوى المعرفة بين عباده الذين يخشون الله حقا." (35:28) النبي آخر وسلم الله صلى الله عليه وسلم قال: "طلب العلم فريضة على كل مسلم".

إمكانية الوصول

وتوفر الجامعة الإسلامية على الإنترنت فرصة ذهبية للوصول الجامعية الجودة، والدراسات العليا ودورات على مستوى الدراسات العليا، أينما الناس قد يكون وكلما رغبوا في ذلك، دون الحاجة للسفر إلى الخارج أو حتى مغادرة حدود منازلهم. هدفها هو تمكين التعليم إلى أي شخص، من أي مكان، في أي وقت.

قال النبي الماضي، "إذا كان أي شخص يسافر على طريق في البحث عن المعرفة، والله سوف يسبب له بالسفر على أحد الطرق المؤدية إلى الجنة."

القدرة على تحمل التكاليف

يدل على آيو التزامها المستمر في نشر المعرفة النافعة التي تتقدم من شهادة ومستوى الدبلوم بحرية مطلقة دورات لدرجة في التعليم بكالوريوس معتمدة مجانية في مختلف مجالات الدراسة ودرجة الماجستير. وبالتالي، جعل التعليم العالي في متناول الجميع بسهولة في جميع أنحاء العالم لصالح الأفراد والمجتمعات والإنسانية بشكل عام. والتعليم المجاني لجميع الطلاب ويوفر فرص متساوية في التعليم أن القليل يمكن أن تحمل إذا كانت لحضور المؤسسات التقليدية للتعليم العالي في جميع أنحاء العالم.

قال الله تعالى: "قل هل يستوي الذين يعلمون مساوية لتلك التي لا تعرف؟" (39: 9)

المجتمع

سيتم منع أي طالب من الدراسة في الجامعة الإسلامية على الإنترنت بغض النظر عن خلفيته الدينية أو العرقية أو الاجتماعية. وآيو تؤكد أن أبوابها ستبقى مفتوحة للجميع، بغض النظر عن الحدود القائمة في العالم الحقيقي. وقد ولدت بالفعل مجتمع عالمي من أكثر من 180،000 طالب الذين يسعون المعارف الإسلامية من أكثر من 224 بلدا.

قال الله تعالى: "التعاون مع بعضها البعض على البر والتقوى ... "(5: 2)

الأخلاق الإسلامية

هذا هو الاعتقاد الأساسي للجامعة الإسلامية على الإنترنت أن المعلم المسلم يختلف جوهريا عن المعلم الذي يحدث لمجرد أن يكون مسلم. وبالمثل، يجب أن يكون الطالب المسلم تختلف اختلافا واضحا من الطالب الذي يحدث لذلك أن يكون مسلم. تتوقع آيو جميع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين والإداريين والمتطوعين للعمل في وظائف ومجالات كل منها أولا وقبل كل شيء كمسلمين. وبذلك سوف يترتب عليه بطبيعة الحال الحفاظ على أعلى معايير النزاهة الشخصية، والصدق والمسؤولية.

قال النبي آخر، "في الواقع، إن الله يحب من كل واحد منكم أن كلما هو أو هي لا العمل الذي يتم وفقا لأفضل له أو لها القدرة."

الجودة وتطبيق

وتلتزم الجامعة الإسلامية على الإنترنت لتوفير أعلى جودة الخبرة الأكاديمية على الانترنت، ومناسبة في نطاقه وعمق، لنقل المعرفة الإسلامية الأصيلة والعملية، بينما في نفس الوقت مما يتيح للطلاب لمواجهة التحديات المعاصرة في القرن ال21 من خلال تقديم مجالات أخرى من مجالات الدراسة مثل علم النفس والتربية أو التمويل. سوف آيو تقييم وإعادة تقييم كل من النموذج الأكاديمي الجانب على أساس مستمر، وسوف تشجع ليس فقط طلابها لدراسة بجد، ولكن نؤكد أيضا أنه يجب أن نسعى قصارى جهدهم لوضع المعرفة المكتسبة في الممارسة.

قال النبي آخر، "وأفضل منكم هو الذي يتعلم القرآن ويدرس للآخرين". وقال أيضا: "إن أفضل منكم هو الأكثر فائدة للناس." الضبط النبي الماضي، وابن ماس "وقال العود،" لقد اعتدنا على تعلم المعارف وتطبيقها معا. "الإمام سفيان ATH-Thawree ذات الصلة التي في شبابه، عندما بدأت لأول مرة لحضور الدروس، ونصحت والدته له:" إذا كنت أكتب 10 كلمة والخاص لم يتحسن الإيمان، والتحقق من نفسك ".

التاريخ

جامعة أون لاين الإسلامية (آيو) هو من بنات أفكار الدكتور بلال فيليبس، الذي تصوره مؤسسة التعليم العالي التي تقدم برامج البكالوريوس والدراسات العليا على الانترنت المكثفة التي هي خالية من الرسوم الدراسية بالكامل.

بدأت رحلة آيو في عام 2007 مع إطلاق دورات الدبلوم عبر الإنترنت خالية من الرسوم الدراسية في الحرم الجامعي المفتوح. في عام 2010، بعد 3 سنوات فقط، وبدأ أيضا أول البكالوريوس الدراسية خالية من برنامج الآداب (BA) من. وتمتلك الجامعة الآن سبع كليات تقدم برامج درجة المعتمدة على الانترنت: كلية التربية، كلية التربية للاقتصاد الإسلامي، كلية للدراسات المصرفية والمالية، كلية علم النفس، كلية الدراسات الإسلامية، كلية إدارة الأعمال، كلية تقنية المعلومات، وكلية اللغة العربية وعلم اللغة. وهذه الأخيرة التي يقدم دورات حاليا في غامبيا، الصومال وغينيا Bissau.In بالإضافة إلى ذلك، يقدم مركز تحفيظ القرآن العالمية آيو فرصة فريدة للطلاب في جميع أنحاء العالم لدراسة القرآن الكريم عبر الإنترنت.

المواقع

بانجول

Address
Islamic Online University (Gambia) 21 Kanifing Mosque Road, P.O. Box 2340, Kanifing South, KMC, The Gambia
بانجول, بانجول, غامبيا