التوصيل الرقمي: تنفيذ دورة مشاريع التحول الرقمي بنجاح (DOD.5)

عام

وصف البرنامج

نظرًا لأن المنظمة تتطلع إلى الاستفادة من فرص التقنيات الرقمية وتصبح ما يسمى بالمؤسسة الرقمية ، فإن النصر لا يتم تحديده من خلال نشر التكنولوجيا بنجاح بقدر ما يتعلق بإحداث تغييرات جوهرية في المؤسسة. وسيشمل ذلك إعادة تصور العمليات ، وإدخال طرق جديدة للعمل ، وأن تصبح مدفوعة بالبيانات في عملية صنع القرار ، والتركيز على تجربة الموظف ، وإعادة محاذاة المسؤوليات ، وتغيير نماذج التمويل ، وإدخال مقاييس أكثر صلة. وقد يطلب أيضًا التعامل مع الدين الفني الذي تراكم بسبب الأنظمة القديمة. قد يكون تغيير العقليات وثقافة الشركة أصعب التغييرات التي يمكن إجراؤها.

الهدف من هذا البرنامج هو مساعدتك في التخطيط لمبادرة التحول الرقمي وإعدادها وتشغيلها بطرق تزيد من احتمالية تحقيق نتائج الأعمال المتوقعة.

من يجب أن يحضر البرنامج؟

تم تصميم البرنامج لأولئك المديرين التنفيذيين الذين يقودون مبادرات التحول الرقمي. كما أنها ستناشد أي شخص سواء الراعي أو المسؤول عن تنفيذ المشاريع التكنولوجية.

الفوائد الرئيسية

  • اكتساب فهم واضح لما يلزم للنجاح في التحول الرقمي.
  • أدوات وتقنيات التعلم التي تسمح بتحقيق النتائج المتوقعة.
  • تطبيق هذه الأدوات والتقنيات على المشاريع الفعلية.

135438_photo-1454165804606-c3d57bc86b40.jpg

الموضوعات الرئيسية

  • تحديد اللبنات الأساسية للمشروع الرقمي.
  • اختيار نموذج التشغيل الصحيح.
  • فهم كيف تخلق الاستثمارات الرقمية قيمة حقيقية للأعمال.
  • تحديد أفضل Pathway لتحقيق طموحاتك الرقمية.
  • التعامل مع النظم القديمة والديون الفنية.
  • رسم خرائط رحلة التحول الرقمي.
  • تحديد العقبات والتغلب عليها.
  • تحليل أصحاب المصلحة وبناء الاستراتيجيات.
  • تحديد المقاييس وإعادة تعيين المسؤوليات.
  • بناء حالات تجارية قوية وواقعية.
  • تصميم المبادرات لاستيعاب أنواع مختلفة من الاستثمارات الرقمية.
  • إعادة التفكير في دور قسم تكنولوجيا المعلومات.

كلية

جو بيبارد (مدير البرنامج) هو أستاذ زائر في ESMT Berlin وعالم أبحاث رئيسي بمركز أبحاث نظم المعلومات في MIT Sloan School of Management. بالإضافة إلى ذلك ، فهو أستاذ مساعد في جامعة جنوب أستراليا.

من خلال انضباطه المرجعي في أنظمة المعلومات ، يقوم جو بالبحث والتدريس والتشاور في مجالات قيادة تكنولوجيا المعلومات والاستراتيجية الرقمية والابتكار ، وتنفيذ برامج التحول الرقمي ، وفي دور وهيكل وقدرات وحدة تكنولوجيا المعلومات في المعاصرة المنظمات. في صناعة مدعومة بالخوف وعدم اليقين والشك ، وحيث تكون هذه الضجة شائعة جدًا ، يسعى لمساعدة رجال الأعمال وقادة تقنية المعلومات على فهم كل شيء والتنقل في طريق مناسب من خلال ما هو أكثر تعقيدًا. يركز بحثه على القضايا والتحديات المعاصرة التي يواجهها المديرون في بيئة تسارع التغير التكنولوجي.

تم نشر نتائج دراساته في مجلات رائدة مثل المجلة الأوروبية لنظم المعلومات ، MIS Quarterly Executive ، MIT Sloan Management Review ، و Harvard Business Review. وهو محرر مشارك في المجلة الدولية حول محاذاة تكنولوجيا المعلومات / الأعمال والحوكمة ، وعضو هيئة تحرير مجلة European Management Journal ، و Journal of Strategic Information Systems ، و MIS Quarterly Executive.

عمل جو في استشاراته بشكل وثيق مع كبار المسؤولين التنفيذيين وأعضاء مجالس إدارة المؤسسات الكبيرة والمعقدة في كل من القطاعين العام والخاص ، وتقديم المشورة لهم بشأن تكنولوجيا المعلومات والمسائل المتعلقة بالاستراتيجية ، والاستفادة من المعلومات ، وكيفية فتح قيمة الأعمال من تكنولوجيا المعلومات الخاصة بهم الاستثمارات. كما يعمل مع عدد من شركات التكنولوجيا من خلال مساعدتهم في استراتيجياتهم ، ووضع السوق ، والنمو.

آخر تحديث للMay 2020

عن هذه الكلية

ESMT Berlin was founded by 25 leading global companies and institutions. The international business school offers a full-time MBA, an executive MBA, a part-time blended MBA, an executive MBA/MPA, a ma ... قراءة المزيد

ESMT Berlin was founded by 25 leading global companies and institutions. The international business school offers a full-time MBA, an executive MBA, a part-time blended MBA, an executive MBA/MPA, a master’s in management, as well as open programs for individuals and customized executive education programs. إظهار محتوى أقل
البرلينية